الثلاثاء، 13 مايو 2008

لحظة حب 3


فى لحظة حب أحببتك ربى كما لم أحبك من قبل ... فى لحظة حب أحببتك ربى كما لم أحب أحدا من قبل ... فى لحظة حب أحببت بحبك كل من تحب ... فى لحظة حب أحببت بحبك السماء والأرض، أحببت الطيور والزروع والقفار، أحببت الجبال والسهول والوديان، أحببت الأسماك فى بحارها، والمعادن فى أغوارها وكل ما خلقت ... أليسوا جميعا بحبك وحمدك يسبحون؟

فى لحظة حب أحببت دينك الذى ارتضيت، ورسولك الذى بعثت، وكتابك الذى أنزلت، وكيف لا أحبهم ومن أجل سعادتنا كان ما ارتضيت وبعثت وأنزلت؟ أحببتهم حبا جديدا ... حبا كبيرا ... حبا عظيما فوق حب ...

فى لحظة حب أحببت أسماءك الحسنى وصفاتك العلى، تقدست ربى وتعاليت ... أحببتها حب فهم ومعرفة وذوق ... فى لحظة حب أحببت ندائك ومناجاتك بيا حنان يا منان يا ودود يا لطيف، و كيف لا وقد تفضلت و مننت ومن ألطاف جود المعانى وهبت ورزقت وأفضت ... فى لحظة حب عشت في ظلال الدعاء الرقيق الجميل للحبيب –صلى الله عليه وسلم- عيشة جديدة، بمعان جديدة، ودعاء جديد مفعم بالحب من أول حروفه إلى آخر معانيه: "اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربني إلى حبك، اللهم ما رزقتني مما أحب، فاجعله قوة لي فيما تحب، وما زويت عني مما أحب، فاجعله فراغاً لي فيما تحب، اللهم اجعل حبك أحب إلي من أهلي ومالي ومن الماء البارد على الظمأ، اللهم حببني إليك وإلى ملائكتك وأنبيائك ورسلك وعبادك الصالحين، واجعلني ممن يحبك ويحب ملائكتك وأنبيائك ورسلك وعبادك الصالحين، اللهم أحيي قلبي بحبك، واجعلني لك كما تحب، اللهم اجعلني أحبك بقلبي كله، وأرضيك بجسدي كله، اللهم اجعل حبي كله لك، وسعيي كله في مرضاتك."

في لحظة حب تفتحت أمامى أبواب رحمات واسعة غامرة فياضة مفعمة بكل معانى الحب ... الحب منك لكل عبادك وكل مخلوقاتك... وبدأت أفهم بعضا من معانى " الرحمن الرحيم " وبعضا من معانى آيات الرحمة في كتابك الكريم، فبرحمتك عشنا، وبرحمتك وفيها نعيش، و رحمتك نرجو أن تتغمدنا، فرحمتك العامة وهب لكل الناس، ورحمتك الخاصه وهب لمن تحب، فاللهم أجعلنا ممن تحب.

فى لحظة حب أحببت طاعتك، وتلذذت بمناجاتك وعبادتك، وعرفت أن من أحبك أطاعك ومن أطاعك أحبك، وفى لحظة حب كرهت معصيتك ... فكيف يعصيك من أحبك؟ بل هل يعصيك ابتداء محب؟

تعصى الله وأنت تظهر حبه *** هذا لعمرى فى القياس شنيع
لو كان حبك صادقا لأطعته *** إن المحب لمن يحب مطيع
فى كل يوم يبتديك بنعمة *** منه وأنت لشكر ذاك مضيع

وفى لحظة حب أحببت القرب منك ... أحببت التودد إليك، أحببت مناجاتك وحدى فى جوف الليل أو وضح النهار ... أحببت اعتمادى عليك ... أحببت اعتضادى بك، والارتكان إليك والارتماء على عتباتك ... متبتلا ... متذللا ... متوددا ... متناسيا ما قد أهم .

هناك 7 تعليقات:

عبدو بن خلدون يقول...

آمين

Hadeya يقول...

هذا وجه جديد للمهندس أيمن طلبة
أو الأديب أيمن طلبة

أبو نضال يقول...

نسأل الله أن تذوب قلوبنا فى حبه...آمين

تتحفنا بكلماتك...و عذب مشاعرك :)

غير معرف يقول...

اللهم آمين. أخي الحبيب رقة مشاعرك وابتهالك إلي الله سبحانه وتعالي فيض من نهر الحب الحقيقي الباقي الذي ينبثق منه كل حب فهو سبحانه وتعالي خالق كل شيء .فكيف يحب المرء شيئا أو شخصا دون أن يحب خالقه! أعتقد لو فكر أولو الألباب قليلا لفطنوا إلي هذه الحقيقه .ولكنهاالدنيا التي تضع غشاوة علي العين والقلب فلا يري الإنسان تلك الحقيقة, وما تفعله أنت يا أخي الحبيب أنك تمسك بقطعة ملساء من الحرير الطبيعي النادر لتزيل بها غشاوة العين والقلب حتي يري ويحس ويدرك كل من يقع عينه علي كلماتك البراقة الخارجة من القلب معني الحب الحقيقي الباقي الشامل ويعيش فيه قصة لا تنتهي ويكون منتهي أمله أن يكون ممن ينعم عليهم الله سبحانه وتعالي بالنظر إلي وجهه الكريم فإنها لنعمة لا تضاهيها نعمة ومنهم من سيطمع أكثر فأكثر حتي يصل إلي من هم في منزلة رؤية وجه الله الكريم سبحانه وتعالي دوريا مرارا ومرارا, اللهم اجعلنا جميعا منهم.

غير معرف يقول...

wallahi ya uncle ana a3raf 7adretak men zaman bs awel marra a3raf 3an elmawheba eladabeyya elrafee3a dih. w a3teb 3alek 3ashan knt 7aremna menha elfatra dih kollaha ;)

alf mabrook 3ala elblog elra2e3 w atamanna ennak mat7remnash mn ba2et selselet "la7zet 7ob

by the way, i like the name veeeeery much

w ba3tazer 3an elketaba elenglish bs bgad kanet hata7'od sa3tean 3ala ma akteb elsatrean dol 3araby
w beythaya2ly en dih mn mashakel gelna bayez 3ala kol 7al :)

غير معرف يقول...

as usual,relaxing,comforting and still extending our hope for more and more closeness to Allah and more reflection on the reality of life and relationships..
noos;good to hear from you..:)

أيمن طلبة يقول...

السلام عليكم جميعا وأعتذر عن التأخر في الرد لمشاغل كثيرة. أشكر عبدو خلدون على مداخلاته وسرعة استجاباته وأقول معه آمين. المهندس شريف نور المدونةوأرجو أن يستمر في زيارتنا في الفضاء الافتراضي بعد أن انقطعت زيارتنا في الواقع المعيش. شكرا على إطرائك، أخجلتم تواضعنا:)
أبو نضال حبيبي، أعانك الله على امتحاناتك وأزاح همومك. أما أختي إيناس فلها التحية "دوبل" لأنها زارت وكتبت بسرعة لم أتوقعها. شكر الله لك وفي انتظارك دائما. درش دائما أسعد برؤياك، والله يعلم كم أحبك فعلا وأرى فيك الكثير الذي لم يخرج بعد إلى النور. بالمناسبة، أنا كنت مثلك وربما أسوأ منك في الكتابة على الكي بورد بالعربي، ولكني عزمت على أن أعالج هذا الأمر مع نفسي وتحسنت كثيرا بالإصرار والمثابرة. شد حيلك والمرة الجاية بالعربي:)
أما حبيبي "غير معروف" الأخير فألف تحية وألف سلام، وقد عرفته من غير كلام:).
شكرا لكل من كتب و لمن قرأ ولم يكتب ولمن أرسل لي إيميل أو حدثني في التليفون. ولقاؤنا غداً بمشيئة الرحمن